نصائح المذاكرة في رمضان والاستعداد للإمتحانات

نصائح المذاكرة في رمضان والاستعداد للإمتحانات
    المذاكرة في رمضان, نصائح علي التركيز في المذاكرة, الاستعداد للامتحانات في رمضان, الصيام و المذاكرة في رمضان, التغلب علي الإرهاق والتعب في رمضان, كلنا نعلم أن شهر رمضان 2019 يأتي علي معظم الطلبة والطالبات وهم في الامتحانات فقط امتحانات الثانوية العامة هذا العام بعد شهر رمضان وعيد الفطر المبارك, تأتي امتحانات النقل والشهادة الإبتدائية والاعدادية وامتحانات الصف الأول الثانوي الالكترونية علي التابلت في شهر رمضان.


    الاستعداد للامتحانات في رمضان

    الكثير من الطلبة والطالبات طلبوا منا جدول مذاكرة أو جدول يساعد علي التركيز ويستفيد الطالب من شهر رمضان ويتحدي التعب والجوع والعطش ويحصل علي أكبر قدر من الاستفادة من المذاكرة للحصول علي الدرجات النهائية في امتحان اخر العام.
    الزوار يشاهدون الآن

    اكلات تساعد على التركيز في المذاكره تعرف علي الأطعمة التي تساعد علي التركيز ايام الامتحانات

    نصائح علي التركيز في المذاكرة

    الوقت المناسب للمذاكرة في شهر رمضان بعد صلاة الفجر يمكن بعد تناول السحور وصلاة الفجر الجلوس اكثر من 3 ساعات متواصلة لأن العقل في هذا الوقت يكون كامل الطاقة.
    بعد الفطار بساعتين علي الأقل ولا ينصح بالمذاكرة بعد الفطار مباشر لأن أغلب الدم في هذا الوقت يحول إلي المعدة للمساعدة في الهضم.
    زيادة ساعات النوم في رمضان لتوفر جزء من الطاقة للمذاكرة.

    قبل الامتحان بيوم لا ينصح بتناول سحور ثقيل جداً وينصح بتناول سحور خفيف وشرب مياه كثيرة ولا تخاف من الاحساس بالجوع ، وقد ثبت في دراسة أن الاحساس بالجوع يزيد من قدرة الذاكرة ويجعلك تتذكر المعلومة اسرع من المعتاد لأن نسبة كبيرة من الدم تذهب إلي المخ للمساعدة علي التذكر لأن المعدة في هذا الوقت فارغة ولا تحتاج دم للمساعدة في الهضم.
    وكل عام وانتم بخير
    وبالتوفيق للجميع 

    إرسال تعليق