الطرائد ذات الريش والطيور القابلة للصيد

الطرائد ذات الريش والطيور القابلة للصيد
    في كل أنحاء العالم تقريبا ، نصطاد بعض الطيور ؛ للرياضة أو لأكلها ،تسمي مجموعة الطيور " القابلة للصيد  " هذه بالطرائد ذات الريش ، وهي تضم أكثر من 260 نوعا ؛ منها ديك الخليج ، الطاووس بذيله اللامع ، الدجاج الرومي والتدرج ، تستطيع هذه الطيور الطيران وغالبا ما تحط  علي الأشجار ليلا ، معظم هذه الطيور قصيرة الجسم وممتلئة ، ولها منقار قوي وقصير وأقدام قوية لنقر الأرض بحثا عن البذور .
    صياح الديك الأجش, مروحة من الريش, في حرارة الأوراق, الجد الأول للديك, حقائق مدهشة عن الطرائد, طيور القراز في غابات أمريكا الجنوبية, طائر الليبوا الأسترالي, الديك البرى

    صياح الديك الأجش 

    تعيش طيور القراز في غابات أمريكا الجنوبية ، تتغذي علي ما تجده علي الأرض ولكنه يطير ليحتمي بالأشجار عند أدني خطر ، يصدر الذكر صوتا يساعده في جذب الإناث من داخل الغابة .

    مروحة من الريش

    للطاووس الذكر ذيل فخم من ريش طويل لامع تزينه بقع ( القاشرات )  ، علي شكل عيون براقة ، ولكي يؤدي رقصات الغزل أمام الأنثى في موسم التزاوج ، ويرفع الذكر  ذيله ويبسطه علي هيئة مروحة فاتنة.

    في حرارة الأوراق

    يبني طائر الليبوا الأسترالي عشة بطريقة خاصة جدا ؛ حيث تقوم الأنثى بدفن بيضها داخل كومة من الرمال والأوراق يقيمه الذكر ، عندما تبدأ هذه الأوراق في الذبول ، ترتفع درجة الحرارة داخل الكومة ، يعمل الذكر علي الإبقاء عليها عن طريق إزالة أو إضافة الرمال  ، وعندما ينفقس البيض ، تجد الطيور الصغيرة صعوبة في  الخروج من هذا العش الفريد .

    الجد الأول للديك

    يعيش الجد الأول للديك الذي نراه في مزارعنا ـ الديك البرى ـ في غابات جنوب شرق أسيا للذكر ريش رائع أخضر وبرتقالي اللون ، للدجاجة ـ وهي أصغر حجما ـ ريش قليل مائل إلي السمرة .

    حقائق مدهشة عن الطرائد

    للأرغوس ذي القنبرة أطول ذيل بين كل الطيور حيث يمكن أن يصل إلي 1.73م .

    إرسال تعليق