القائمة الرئيسية

الصفحات

الثدييات البحرية تعرف علي انواع الثدييات البحرية وأسماؤها

الثدييات البحرية وأنواعها واسماؤها واشكالها هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي ، سوف نوضح لكم مجموعة من أنواع الثديات البحرية لكي نتعرف علي أهم المعلومات حولها وحياتها .

الثدييات البحرية pdf, الثدييات البحرية في البحر الاحمر, انواع الثدييات البحرية, تصنيف الثدييات البحرية, اسماء الثدييات البحرية, ما هي الثدييات البحرية, حياة الثدييات البحرية, الثدييات البحرية يوتيوب

الثدييات البحرية 

تقضي بعض الثدييات البحرية كل أو معظم حياتها في الماء ، تؤهلها أجسامها للتحرك في الماء ، حيث إن لديها مجدافين أو زعانف تمكنها من السباحة ، لكن عليها أن تخرج إلي سطح الماء للتنفس ن ومن
ضمن تلك الثدييات البحرية الحوت وأسود البحر والفقمة والأطوم ، تتمتع كل هذه الحيوانات بطبقة سمكية من الدهون تحت الجلد عازلة للجسم .

ثديي بحري خجول 

 الأطوم الخجول يتغذى علي نباتات بحرية ، الشعيرات الحساسة التي تزين شفاهه العلوية تساعده علي أن يجد الطعام في قاع البحر ، يعيش الأطوم في مجموعات صغيرة في المياه الساحلية للمحيط الهندي والهادي .

صراع العمالقة 

فيل البحر هو أكبر أنواع الفقمة ، خلال فترة التزاوج ، يجمع الذكر حوله جماعة الإناث التي تزوجها ، إذا اقترب خصم يأخذ الذكران وضع الهجوم ويبدءون في الزئير

أسود بحر سريعة 

تبدو أسود البحر كسالي عندما ترقد لتستمتع بالشمس ولكنها في الماء تتحرك سريعا ، تسبح أسود البحر في كاليفورنيا بسرعة 40 كم / الساعة ، فهي تندفع في الماء بضرب الزعانف الخلفية ، ولكن هناك بعض منها يسبح بضرب زعانفه الأمامية .

آكلو الرخويات 

يأكل ثعلب الماء وهو يطفو علي ظهره مستخدما صدره كما لو كان مائدة ويتغذى ثعلب الماء علي الأسماك وقنفذ الماء والبطلينوس وسرطان الحر وبلح البحر والحلزون ، يفتقر ثعلب البحر لطبقة من الدهون تحت جلده ولكن لديه فروة كثيفة عازلة تحفظ جسده دافئا .

الثديات البحرية

في هذا الفيديو سوف نشاهد فيلم صغير جداً عن الثدييات البحرية في الغابات والحدائق


حقائق مدهشة عن الثدييات البحرية

فيل النوم يلتف ثعلب الماء بأعشاب حتي لا يسحبه تيار الماء .
كان البحارة القدماء يعتقدون ان الأطوم حيوان خيالي يطلق عليه اسم : حور الماء .

تعليقات

نتعلم ببساطة