القطط البرية المتوحشة تعرف علي القطط البرية الافريقية وغيرها الموجودة علي الارض

القطط البرية المتوحشة تعرف علي القطط البرية الافريقية وغيرها الموجودة علي الارض
    القطط البرية نسمع كثيراً عن القطط ولكن موضوع اليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي عن القطط البرية المتوحشة في مختلف الغابات ومختلف دول العالم ، من خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم مجموعة كبيرة من القطط البرية التي تعيش في الغابات وغيرها من الحدائق والجبال ، ويوجد لكم ايضاً في نهاية هذا الموضوع فيديو صغير جداً لقط بري افريقي اثناء الصيد ليلاً وتعليق علي أهم حواس القط واختلافه عن باقي القطط البرية .

    القطط البرية المتوحشة, القطط البرية الافريقية, القطط البرية يوتيوب, القطط البرية في الجزائر, القطط البرية في المغرب, القطط البرية الوشق, القطط البرية في مصر, القطط البرية في الاردن, وثائقي القطط البرية, قطط بريه مفترسه

    القطط البرية

    تعد القطط البرية أو السنوريات من الحيوانات آكلة اللحوم . لديها أسنان حادة تقتل بها ، وأقدام قوية  لتجتاز بها مسافات قصيرة بسرعة عالية ولتنقض بعا علي فريستها عمودها الفقري مرن لتتمكن من أن تغير اتجاهه أثناء الجري ، يعتمد السنوري علي سمعه وبصره ليجد فريسته والغالبية منه تصطاد بالليل حيث تمكنها أعينها الكبيرة أن تري ست مرات أفضل من الإنسان .

    عائلات الأسود

    تعيش الأسود في قطعان ومجموعات مكونة من دستة من الحيوانات وأغلبها من الإناث مع أشبالها وأحد أو بعض الذكور البالغة .

    النمر القوي

    في الفجر ، يصطاد النمر ، أكبر القطط ، الجاموس والغزلان والخنازير البرية وغيرها من حيوانات الغابة ، تعيش النمور وحيدة ، ويزأر ليبعد عنه باقي النمور ، تحدد النمور منطقتها برائحتها وما تحدثه من خدوش علي جذوع الأشجار .

    قط متسلق

    يرقد الفهد فوق فروع الأشجار ، أحيانا يقفز هذا الحيوان البارع في التسلق مباشرة من فوق الشجرة لينقض علي الفريسة السائرة علي الأرض يأكل الفهد حيوانات مختلفة ابتداء من الحشرات حتي القرود والخنازير البرية .

    عائلة الكوجر

    تعيش الكوجر في أمريكا الجنوبية والشمالية ، تلد إناث الكوجر اثنين أو أكثر من الصغار ، تبدأ الصغار الصيد مع الأم في الشهر السادس ، وعند بلوغهم العام تهجرهم الأم ليبدءوا حياتهم المستقلة .

    القط البري الافريقي

    اقرأ أيضاً : للتعرف علي مميزات ومعلومات حول الطيور والحيوانات المختلفة من هنا



    حقائق مدهشة عن القطط البرية المتوحشة

    يتمتع حيوان الوشق بنظر غير عادي حيث يستطيع أن يري فأرا علي بعد 75 م
    تنام الأسود لفترة قد تصل 21 ساعة يوميا .

    إرسال تعليق