افضل الاوقات في اليوم لممارسة الرياضة وفائدة كل وقت

افضل الاوقات في اليوم لممارسة الرياضة وفائدة كل وقت
    افضل وقت لممارسة الرياضة ، أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة ، افضل وقت لممارسة الرياضة لانقاص الوزن ، افضل وقت لممارسة الرياضة بعد الاكل ، للحفاظ على لياقتك وصحتك ، من المهم جدًا ممارسة الرياضة ومع ذلك ، فإن معظم الناس لا يدركون أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة يفضل البعض التمرين في الصباح ، البعض في الظهيرة بينما البعض الآخر في الليل دعونا نرى إيجابيات وسلبيات ممارسة في أوقات مختلفة من اليوم بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك !

    افضل وقت لممارسة الرياضة, أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة, افضل وقت لممارسة الرياضة لانقاص الوزن, افضل وقت لممارسة الرياضة بعد الاكل, افضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن, افضل وقت لممارسة الرياضة بعد الولادة, افضل وقت لممارسة الرياضة اثناء الصيام, افضل وقت لممارسة الرياضة للحامل

    ممارسة الرياضة في الصباح


    تفضل الطيور المبكرة ممارسة الرياضة في الصباح يقول البحث أنه إذا كان هدفك هو فقدان الدهون ، فإن أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة هو في الصباح قبل الإفطار .

    يشرح الخبراء أنه في الصباح قد ينفد الجسم من الكربوهيدرات أو السكريات ، وبالتالي يتحول إلى الدهون المخزنة للوقود يطلق الجسم مادة من أجل تشغيل الخلايا الدهنية لإطلاق الدهون .

    ومع ذلك هناك بعض الناس الذين لا يستطيعون العمل على معدة فارغة لمثل هؤلاء الناس ينصح ببدء اليوم مع وجبة خفيفة صغيرة ثم البدء في ممارسة الرياضة كما يوصى بالانتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل تناول وجبة الإفطار .
    وفقا للدراسات يقال إن المدربين المبكرين لديهم فرص أكبر للالتزام بالروتين أكثر من أولئك الذين يتركون تدريبًا بعد الظهر أو المساء .
    في دراسة أخرى تبين أنه من خلال ممارسة الرياضة في الصباح سيزداد مزاجك بنسبة 30 في المائة بالمقارنة مع التدريبات المسائية .
    يساعد الاستيقاظ مبكرًا والبقاء نشيطًا في زيادة مستويات الطاقة البدنية ويساعدك على البقاء في حالة تأهب عقلي لبقية اليوم .
    الاختلاط الرئيسي مع ممارسة أول شيء في الصباح هو أن درجة حرارة الجسم منخفضة للغاية بعد الاستيقاظ والتي تؤدي بشكل طبيعي إلى خفض مستويات الطاقة وتدفق الدم ومن الضروري أن تقوم بالدفء بشكل جيد وإلا قد تعاني من إصابة أثناء العمل .

    ممارسة  الرياضة في فترة ما بعد الظهر

    يعد العمل في وقت الغداء خيارًا رائعًا إذا كنت تعرف فن تخصيص الوقت لنفسك سوف تكون قادرًا على البقاء في حالة تأهب والاستيقاظ وستتم تدفئة عضلاتك مما يترك فرصًا أقل للإصابة وعلاوة على ذلك يمكنك الحصول على رفيق ( زميل أو صديق ) بهذه الطريقة ستحصل على الدافع للتمرين بانتظام وتجعلها مليئة بالمرح .
    أيضا إذا كنت تمارس الرياضة في منتصف النهار يمكن أن ينخفض ​​ضغطك اليومي ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ هذا يجعلك على استعداد أفضل لواجبات ما بعد الظهر بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تجعلك ممارسة التمارين الرياضية في منتصف اليوم تضع في اعتبارها عاداتك الغذائية .
    الوقت هو القيد الوحيد في التدريبات بعد الظهر حيث قد لا تحصل على إذن للقيام بتمرين كامل في العمل ومع ذلك إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للعمل من المنزل فهناك فرص تمكنك من تخصيص بعض الوقت للياقتك البدنية .

    ممارسة الرياضة في المساء

    يمكن أن يكون المساء أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة إذا كان هدفك هو الحصول على كتلة عضلية ممارسة التمارين الرياضية في المساء يمكن أن تساعدك على اكتساب القوة وهذا هو السبب الذي يجعل تدريب المدربين ( روافع الوزن ) يتدرب في وقت لاحق من اليوم يقول الخبراء أنه في المساء يتم تسخين العضلات والحصول على إفرازات هرمونية معينة مطلوبة لممارسة تمارين مقاومة العضلات .
    يمكن أن تساعدك التمارين في المساء على تنظيم كمية الطعام التي تتناولها لتناول العشاء وهو يعمل بشكل جيد بالنسبة لك حيث أنك لن تتدحرج على مائدة العشاء وتكون قادرًا على الحفاظ على السعرات الحرارية الخاصة بك في الفحص ويمكن أيضا أن تكون التدريبات المسائية رائعة لتفريغ الضغط بعد قضاء يوم متعب في العمل .
    ومع ذلك تكشف بعض الدراسات أن مثل هذا التمرين المكثف والقوي في وقت متأخر من المساء يمكن أن يؤثر على نومك ترتفع درجة حرارة الجسم ويزداد نشاط الهرمون الذي يمكن أن يتداخل مع نومك لذا فمن الأفضل أن تمارس 1-3 ساعات على الأقل قبل النوم يمكنك معرفة ما إذا كانت التمارين المسائية مناسبة لك أم لا من خلال تجربتها في المساء مرة واحدة .

    أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة


    ما هو أكثر أهمية في وقت اليوم الذي تختاره لممارسة الرياضة في الحقيقة هل أنت تمارس أم لا ؟ الشيء الرئيسي هو أنك يجب أن تمارس  والباقي ليس مهم في أي وقت هو الصحيح وما يناسب روتينك هو الأفضل! لذا امض قدمًا وتمرن بدون القلق بشأن أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة .

    إرسال تعليق