الحيتان الكبيرة تعرف علي الحيتان الزرقاء عمالقة البحار والحيتان التي تغني

الحيتان الكبيرة أو الحيتان الزرقاء أو الحيتان القاتلة هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي لكي نساعدكم علي التعرف علي الحيتان وأنواعها وأيضاً أضخم الحيتان ، وستجدون في نهاية هذا الموضوع فيديوهات متنوعة توضح لكم أضخم الحيتان وفيديو اخر يوضح صوت الحوت في البحر .

الحيتان الكبيرة, غواص الأعماق, عمالقة البحار, الحيتان التي تغني, فيديوهات عن الحيتان, اكبر حوت في العالم, أصوات الحيتان, الحيتان القاتلة, الحيتان البيضاء, الحيتان الحدباء, الحيتان الزرقاء, الحيتان المفترسة, الحيتان ليها ودان

الحيتان الكبيرة 

الحيتان هي أكبر الثدييات المائية حجما ، هناك نوعان : مجموعة حيتان " بالين " والحيتان ذات الأسنان ، حيتان " بالين " مثل الحوت الأزرق والحوت الأحدب لديها صفائح قرنية رفيعة تسمي " البربل " أو " البالين " ، لكي تتغذى تتناول الحيتان كميات كبيرة من المياه حيث تعلق الكائنات الصغيرة في " البربل " ثم تطرد الحيتان المياه فيما بعد ، أما الحيتان ذات الأسنان ومنها اللافين ، فتصطاد لتحصل علي غذائها .

غواص الأعماق 

يغطس حوت العنبر وقتا طويلا ولمسافات عميقة أكثر من أي حيوان ثديي آخر ، وذلك عندما يبحث عن الحبار لإعداد وليمته ، وأعمق مسافة نزل إليها حوت العنبر بلغت 2.000 متر ، وأطول فترة قضاها تحت الماء بلغت ساعتين تقريبا .

عمالقة البحار 

 الحوت الأزرق أكبر الحيوانات التي تعيش اليوم علي سطح الأرض بل من المحتمل أنها الأكبر علي الإطلاق حتي من أكبر الديناصورات ، قد يبلغ طول أنثي الحوت الأزرق أكثر من 33 مترا تعيش الحيتان الزرقاء في جميع المحيطات .

الحيتان التي تغني 

تعرف ذكور الحوت الرمادي بأنغامها الموسيقية ، فهي تستطيع أن تغني لساعات وتتوقف لفترات قصيرة للتنفس ، يملك كل ذكر أغنيته الخاصة مكونة من العديد من الأصوات المختلفة يستخدمها ليجذب لإناث وليخيف باقي الذكور .

صيادون في قطيع 

ينتمي الحوت القاتل لعائلة الدلافين مثل قطيع الذئاب يصطاد الحوت القاتل في مجموعات ، فهو يراقب جماعات الأسماك ليهاجمها ، يأكل أيضا الفقمة والحبار حتي الحيتان الأخرى ، أحيانا يمسك بالفقمة من علي الشاطئ .

فيديوهات عن الحيتان الكبيرة

زوار موقع أوائل الطلبة التعليمي من خلال هذه الفيديوهات نتعرف ونشاهد علي الحيتان الكبيرة وأصوات الحيتان في البحار والمحيطات .

اكبر حوت في العالم الحوت الازرق

أصوات الحيتان


حقائق مدهشة عن الحيتان

يبلغ طول صغير الحوت الأزرق عند الولادة 7 م ويزيد وزنه 1000 مرة عن الطفل حديث الولادة .

جديد قسم : طيور وحيوانات

إرسال تعليق