حيوانات تأكل الحشرات ونباتات اكلة الحشرات

حيوانات تأكل الحشرات ونباتات اكلة الحشرات
    آكلة الحشرات تتغذي بعض الثدييات مثل الخلد والزبابة والقنفذ علي كميات كبيرة من الحشرات كما تتغذي أيضا علي اللافقاريات الصغيرة مثل ديدان الأرض والعناكب ، معظم تلك الثدييات لديها خطم كبير ورفيع يسمح لها باصطياد الحشرات في مخابئها الصغيرة كما لديهم أظافر قوية تستخدمها في حفر الرض وأسنان حادة لمضغ الطعام ، تعيش معظم آكلات الحشرات في المناطق الدافئة حيث تكثر الحشرات .

    حيوانات تأكل الحشرات, حيوانات اكله للحشرات, الحيوانات اكلة الحشرات, الحيوانات اكلات الحشرات, نباتات اكلة الحشرات, نباتات اكلة الحشرات doc, نبات اكلة الحشرات


    الحفار تحت الأرض 

    يمضي الخلد معظم حياته يحفر الأرض باحثا عن حشرات وديدان ليأكلها أثناء عملية الحفر يدفع التراب إلي سطح الأرض بواسطة أقدامه الأمامية العريضة ، حاسة إبصاره ضعيفة جدا ولكنه يتمتع بحاسة سمع قوية .

    المدرع

    جسم المدرع مغطي بقشرة سمكية من طبقات عظيمة ، لكن علي الرغم من مظهره المتوحش ، فأنه  حيوان مسالم ، فعندما يشعر بالهجوم عليه ،فأنه يلتف علي هيئة كرة يمضي  هذا الحيوان معظم وقته في حجره تحت الأرض حيث يحفر ممرات بأظافره الطويلة القوية .
    شاهد ايضاً : الخفافيش معلومات عن الخفافيش البيضاء والخفافيش مصاصة الدماء

    وليمة حشرات

    عندما يحد دب النمل عش نمل ( عش النمل الأبيض ) فأنه يفتحه بمخالبه ، ثم بعد ذلك يدخل خطمه ليقبض علي الحشرات بلسانه ، يستطيع دب النمل أكل ما يقرب من 30.000 نملة يوميا


    صياد ليلي

    فأر القمر رائحة نتنة حيث تتميز المنطقة التي تعيش فيها برائحة ثوم فاسد تنتجها غدة معينة به ، يبلغ حجم هذا الحيوان الثديي القادم من جنوب شرق أسيا تقريبا حجم القطة الأليفة ، عادة ما يصطاد هذا الحيوان في الليل .

    اقرأ أيضاً : القطب الشمالي معلومات حول الشمالي صيفا والحيوانات التي تعيش فيه

    حقائق مدهشة


    يبلغ وزن الزبابة الإتروري 2 جم أي أقل من وزن ملعقة السكر ، هو أصغر الحيوانات آكلة الحشرات المعروفة ، وواحد من أصغر الثدييات في العالم .

    إرسال تعليق