القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح عند شراء سيارة مستعملة والوقت المناسب لشراء سيارة

قد يكون شراء سيارة قرارًا صعبًا وعاطفيًا هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عندما يتعلق الأمر باتخاذ مثل هذا القرار الكبير متى يكون الوقت المناسب لشراء سيارة مستعملة ؟ !! لا يوجد وقت جيد أو سيء بشكل خاص لشراء سيارة مستعملة ، ولكن هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بتوقيت إجراء عملية شراء كبيرة مثل هذه .

سيارة مستعملة بالتقسيط, سيارة مستعملة قسط, سيارة مستعملة للبيع, سيارة مستعملة الامارات, سيارة مستعملة مصر, سيارة مستعملة الاردن, سيارة مستعملة السعودية, سيارة مستعملة للبيع دبي, سيارة مستعملة للبيع ابوظبي

الدخل

دخل يستعمل مرة واحدة ميزانيتك هي عامل مهم جدا عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة فكر في مقدار الدخل المتاح لديك بمعنى آخر ، ما هو مقدار المال المتبقي لديك بعد دفع كل نفقاتك ؟ وكم سيكون لديك المال بعد أن تشتري سيارة ؟ إذا كان لديك مبلغ محدد متاح للتسديد الشهري للسيارة ، فعندئذ اعرف مقدار القيمة الإجمالية للسيارة التي يمكنك تحملها التزم بتلك القيمة الإجمالية فبدلاً من شراء سيارة أقل من تلك القيمة التي فوقها لأنك قد تجد نفسك في موقف ضيق عندما يتعلق الأمر بالموارد المالية الشهرية .

مشاكل السيارات الحالية

هل سيارتك الحالية تعطيك المزيد من المشاكل أكثر من المعتاد ؟ هل تنفق الكثير من المال على الإصلاحات ؟ هل يمكنك بدلاً من ذلك تخصيص هذه الأموال لسيارة موثوقة ؟ إذا وجدت نفسك مضطرًا لإصلاح مشكلات المحرك كل شهر أو أصبحت سيارتك قديمة وتعطيك الكثير من المشاكل ، فقد تحتاج إلى التفكير في تداولها في واحدة أخرى .
اقرأ أيضاً : كل ما تحب أن تعرفه عن السيارات الجديدة من هنا

العائلة تتوسع

إذا كان لديك سيارة صغيرة في الوقت الحالي وسيكون لديك طفل آخر ، فستحتاج إلى التفكير في البحث عن سيارة أكثر اتساعًا ومناسبة لعائلة مكونة من ثلاثة أو أربعة أشخاص ، وفقًا لحالتك قد يكون الطفل صغيرًا جدًا ولكن يأتي مع الكثير من الأمتعة. فكر في حجم عربة الأطفال والحقائب التي ستحصل عليها معك هل سيتم احتواء كل شيء في السيارة ؟
شاهد أيضاً : كل ما تحب أن تعرفه عن السيارات المستعملة من هنا

خطة الصيانة


إذا كان لديك سيارة تحتوي حاليًا على خطة صيانة تقترب من نهايتها ، فقد تفكر في بيعها يمكنك بعد ذلك البحث عن سيارة مستعملة عمرها أقل من عامين ولا تزال تحتفظ بخطة الصيانة والخدمة هذا يمنحك راحة البال التي ستغطيها جميع خدماتك بالإضافة إلى أي صيانة يجب القيام بها مع خطة الصيانة ، يمكنك التأكد من أن الأجزاء الأصلية سوف تستخدم وأنه لن يتم اتخاذ أي اختصارات عندما يتعلق الأمر بإصلاح الأجزاء المعيبة.

تعليقات