ثدييات البحر تعرف علي الثدييات التي تعيش في المياه العذبة

ثدييات البحر تعرف علي الثدييات التي تعيش في المياه العذبة
    ثدييات بحرية ، ثدييات عملاقة ، ثدييات مائية مرحباً بكم كل زوار وأصدقاء موقع أوائل الطلبة التعليمي الكرام في درس جديد من دروسنا في عالم الطيور والحيوانات ، تكلمنا في أكثر من موضوع سابق عن الثدييات بوجه عام والثدييات البحرية ووجدنا تفاعل كبير من أصدقاء الموقع علي هذه المواضيع وأحد الأصدقاء طلب منا موضوع عن الثدييات التي تعيش في البحر ( المياه العذبة )  واليوم نوفي بالوعد ونقدم لكم موضوع كامل عن الثدييات التي تعيش في المياه العذبة .

    ثدييات بحرية, ثدييات عملاقة, ثدييات مائية, الثدييات البحرية, الثدييات البحرية الدلفين, ثدييات تعيش في البحر, ثدييات مشيمية

    ثدييات المياه العذبة 

    تضم مياه الأنهار والبحيرات العذبة  تنوعا كبيرا من الأعشاب والحشرات والأسماك والحيوانات الصغيرة ، لذا فهي تمثل مصدرا غنيا للغذاء لكثير من الثدييات مثل ثعلب الماء أو البلاتبوس ( منقار البطة ) ، تحب بعض بعض الثدييات الكبيرة مثل فرس النهر أن تبقي في الماء ، لأن ذلك يشعرها بالانتعاش خلال حرارة النهار .

    البحث عن الطعام باللمس 

    تتمتع ثعالب الماء قصيرة المخالب في جنوب شرق آسيا بحاسة لمس قوية جدا ، إذتتحسس موضع الطعام بأقدامها ، تتغذى علي الأسماك والرخويات التي تجدها في الطين في قاع النهر .

    انغماس فرس النهر في الطين 

    يقضي فرس النهر 16 ساعة يوميا منغمسا في الأنهار والبحيرات ، وعلي الرغم من أنه سباح ماهر ، فهو يفضل أن تكون أقدامه ملامسة للأرض ، وعندما تغرب الشمس يهجر فرس النهر الماء ويرعي في الأرض اليابسة .

    البلاتبوس شكل البطة 

    البلاتبوس حيوان بيوض ( أي كثير البيض ) له منقار يشبه منقار البطة ، يعيش البلاتبوس في أستراليا حيث يمضي النهار مختبئا في حجره ، ويخرج في الفجر والغروب ، للبحث عن الغذاء في الماء .

    دلافين الماء العذب 

    دلفين نهر الأمازون أعمي تقريبا ويتغذى علي أسماك الضاري والجمبري والسرطان ، والدلفين الشاب يكون لونه أزرق مائلا للرمادي ، وعندما يتقدم في العمر يتحول للون الوردي .
    شاهد عالم الطيور والحيوانات من هنا

    القندس المعماري 

    يعيش القندس في مجموعات عائلية في أوروبا وأمريكا الشمالية ، يقطع القندس الأشجار بأسنانه الأمامية ، ليستخدم الخشب في صناعة حاجز ، ثم يبنى سدا ينشئ فيه وكره .

    حقائق مدهشة عن الثدييات التي تعيش في المياه العذبة

    *البلاتبوس من الحيوانات الثديية القليلة السامة ، لدي الذكور ظفر مجوف في كل قدم من أقدامه الخلفية حيث يغرزه في جسد العدوا ليحقنه بالسم .

    إرسال تعليق