في انتظار طفل جديد تعرف علي مراحل نمو الجنين من أول يوم حتي الولادة

في انتظار طفل جديد تعرف علي مراحل نمو الجنين من أول يوم حتي الولادة
    تحدثنا في موضوع سابق عن النمو وعملية النمو عند الانسان وذكرنا ايضاً أن عملية النمو عملية معقدة وفي نفس الوقت النمو عملية متداخلة ومتكاملة ، والآن نقدم لكم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي وخاصة هذا الموضوع بداية تكوين الجنين من أول عملية التكاثر حتي عملية الولادة ، وتعد هذه العملية أو تسمي هذه العملية أو هذه الفترة في انتظار طفل لذلك بداية عنوان هذا الموضوع هو في انتظار طفل ، تحمل الأم جنين طفل صغير بداخلها ولكن لا تعلم مراحل التكوين وكيف يصل له الغذاء ؟ ستجدون اجابات كثيرة علي الاسئلة التي تدور بأذهانكم .

    في انتظار طفل جديد, في انتظار طفلتي, ماذا تتوقع وانت في انتظار طفل, في انتظار طفلي, انتظار طفل,  التكاثر الجنسي, التكاثر والنمو في الانسان, التكاثر والنمو, التكاثر وانواعه, التكاثر واستمرار النوع

    في انتظار طفل

    يحتاج الرشيم فترة تسعة أشهر ليكتمل نموه خلال هذه الفترة تنقسم البويضة عدة مرات متكررة لصناعة آلاف الملايين من الخلايا اللازمة لتكوين الإنسان في الشهور الأولي يطلق عليه رشيم وحين يبلغ ثمانية أسابيع داخل الرحم يطلق اسم الجنين يظل الجنين متصلاً بأمه عبر المشيمة التي تمده بالغذاء والأكسجين .

    النمو

    تأخذ خلايا الرشيم في الانقسام بشكل سريع بحيث تشكل مجموعات مختلفة من الخلايا أجزاء الجسم المتعددة مثل القلب والرئتين والمخ واليدين والقدمين ، وفي الأسبوع الثامن يقترب شكل الجنين من شكل الإنسان العادي ، إلا أن طوله لا يتعدي 2.5 سم فقط ، وفي الشهر التاسع يصبح الجنين مستعداً لأن يولد .

    حبل الاتصال

    تلتصق المشيمة بجدار الرحم يصل إليها الغذاء والأكسجين ومنها يصل إلي الجنين عبر قناة تسمي الحبل السري وبمجرد أن يولد الوليد يقطع هذا الحبل السري وتظل هناك ندبة في بطن الطفل حديث الولادة تسمي السرة .

    اقرأ أيضاً : كل ما تحب أن تعرفه عن الصحة والمحافظة عليها من هنا
    اقرأ أيضاً : الحفاظ علي اللياقة البدنية والتعرف علي اللياقة البدنية وعناصرها من هنا
    اقرأ أيضاً : النمو تعرف علي عملية النمو عند الانسان من هنا

    قبل الولادة 


    عندما يكون الجنين مستعداً لأن يولد تدفعه عضلات جدار الرحم عبر عنق الرحم ومنه للمهبل ويخرج معظم الأطفال برأسهم ، ثم تطرد المشيمة من جسم الأم بعد ذلك بعدة دقائق .

    معلومة مدهشة عن الحمل ورحم الأم

    أثناء فترة الحمل يتمدد رحم المرأة 20 مرة أكثر من حجمة الطبيعي .

    إرسال تعليق