U3F1ZWV6ZTQ4NDY3MDE1NTQ2X0FjdGl2YXRpb241NDkwNjQ0MTQ5NzQ=

طيور لا تطير تعرف علي طيور غير قادرة علي الطيران

طيور لا تطير doc ، طيور لا تطير معلومات ، طيور لا تطير وطيور تطير كلنا نسمع أن بعض الطيور تطير وبعضها لا تطير واليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم مجموعة من الطيور التي لا تطير وبعض المعلومات عنها ، طيور لا تطير للصف الرابع الإبتدائي درس مهم جداً ولابد علي جميع التلاميذ قراءة هذا الموضوع وايضاً الاطلاع علي الفيديو المتوفر لكم ومن خلاله نتعرف أيضاً علي مجموعة من الطيور التي لا تطير وأهم المعلومات عنها .


طيور غير قادرة علي الطيران 

كل الطيور بكل أنوعها لها أجنحة ، ولكن لا يستطيع جميعها الطيران ، الطيور غير القادرة علي الطيران ، مثل النعامة أو الأمو ، لها بشكل عام  اجنحة صغيرة وسيقان طويلة قوية ، وإذا لم تكن تطير ، فهي تستطيع الجري بسرعة للهروب من خطر ما ، معظم هذه الطيور لها أيضا عنق طويل مما يساعدها علي رؤية عدو من مسافة بعيدة ، يعتبر الكيوي أحد الطيور التي لا يستطيع الطيران ، ولكنه أصغر بكثير ولا يجري بسرعة ؛ لهذا فهو يختبئ خلال النهار ويبحث عن غذائه ليلا .

النعامة والركض 

تعتبر النعامة أكبر طائر في العالم ،ويصل طولها إلي 2.70 م ،  تستطيع النعامة الركض بسيقانها الطويلة لمسافة70 كم / ساعة لذلك فهي أيضا أسرع الطيور الأرضية تعيش النعامة في إفريقيا ، وتزن بيضتها حوالي 1.5 كجم .

عملاق أستراليا 

يعتبر طائر الأمو الذي يبلغ طوله  مترين تقريبا ثاني أطول طائر في العالم  ، وله أجنحة صغيرة جدا ، وريشه الخشن الهش والمتدلي يعطيه مظهرا رثا ، تجري طيور الأمو بسرعة ولمسافات طويلة عبر المناطق الصحراوية في أستراليا بحثا عن العشب والحبوب والحشرات .

والد مشغول جدا 

يبلغ طول طائر الرية  (  النعام الأمريكي ) 1.30 م ، مما يجعله أكبر طائر في أمريكا الجنوبية ، يتزاوج الذكر مع عدة إناث ويهتم بكل صغاره ويعلمهم البحث عن غذائهم .

طائر ذو قبعة 

يعيش الشبنم  ( النعام الأسترالي ) في الغابات الاستوائية في غينيا الجديدة وأستراليا ، وله سيقان قوية وقنزعة قوية علي رأسه تسمي " قبعة " تساعده هذه القبعة بلا شك علي شق طريقه في الأدغال الشائكة .

منقار ناخر 

ظاهرة نادرة عند الطيور وهي طائر الكيوي النيوزيلندي الذي له مناخير في طرف منقاره الطويل الرفيع ، ونظرا لتمتعه بحاسة شم قوية ، فهو يحفر الأرض بمنقاره بحثا عن الديدان  والحشرات .

طيور لا تطير

اقرأ أيضاً : كل مذكرات ومراجعات وملازم واسطوانات الصف الرابع من هنا

حقائق مدهشة عن طيو لا تطير

الضريس هو أصغر طائر في العالم ؛ حيث يبلغ طوله 5.7  سم ، أصغر من عين النعامة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة