غابات السافانا الافريقية معلومات عن الساﭭانا الإفريقية والحيوانات التي تعيش فيها

غابات السافانا الافريقية معلومات عن الساﭭانا الإفريقية والحيوانات التي تعيش فيها
    غابات السافانا الافريقية أو غابات الساﭭانا الإفريقية كلنا نسمع عن هذه الغابات ومساحتها الكبيرة جداً ، ولكن قليل جداً من يعرف معلومات عنها وما هي الحيوانات التي تعيش فيها هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي .

    غابات السافانا الافريقية, السافانا الافريقية, غابات السافانا الإفريقية, حركة النو في غابات السافانا الافريقية, غابات الساﭭانا الإفريقية, حيوانات الساﭭانا الإفريقية, هجرة حيوانات غابات الساﭭانا الإفريقية

    الساﭭانا الإفريقية 

    تتميز الساﭭانا الإفريقية بأنها عبارة عن سهول فسيحة مغطاة بالأعشاب ، وأشجار السنط متناثرة بها ، دائما ما ترتفع بها درجة الحرارة ، وتهطل الأمطار فقط في فصل واحد بالسنة يطلق عليه الفصل المطير ، اما باقي العام فيسود الجفاف .

    عداءو السرعة 

     تعيش في الساﭭانا أغلبية الثدييات الأكثر سرعة مثل الغزلان والفهود ، لا يستطيع الفهد أن يركض سريعا لمدة طويلة ، لذلك يقترب من فريسته قدر المستطاع قبل أن يبدأ في الطاردة الأخيرة بسرعة كبيرة ، إذا لم يتمكن الفهد من اصطياد فريسته بعد مسافة 400متر من الجري ، فإنه يتركها .

    جلد مخطط 

    الحمار الوحشي هو حصان إفريقي بري ، قد تمثل فروته الغريبة ذات الخطوط السوداء والبيضاء وسيلة ليتعارفوا فيما بينهم ، أو أنها تجعل من الصعب أن يراه صياد مثل الأسد .

    حركة النو 


    في موسم الجفاف ، لا يسقط المطر ويصبح من الصعب العثور علي الماء والأعشاب  ، لذلك تهاجر قطعان النو التي قد يصل عددها إلي ما يزيد علي 10000 حيوان بحثا عن الغذاء ، تقطع مسافات طويلة عبر الساﭭانا بحثا عن مصادر المياه والعشب . 

    إرسال تعليق