القوارض حقائق مدهشة عن القوارض والزواحف وبعض أنواع القوارض

القوارض كلنا نسمع عن القوارض وعن حياتها المختلفة ولكن أنواع القوارض كثيرة جداً وقليل منا من يعرفها حتي أنا لا أعرفها كلها ولكن في هذا الموضوع سوف نتناول بعض المعلومات عن القوارض وبعض أنواعها الشهيرة جداً نقدمها لكم من خلال موقع أوائل الطلبة التعليمي وخاصة هذا الموضوع .

القوارض والزواحف, القوارض pdf, القوارض ومكافحة الحشرات, القوارض المشوية, القوارض الكويت, القوارض وطرق مكافحتها, القوارض بأنواعها, القوارض الامارات, القوارض مصر, القوارض السعودية

القوارض

تنتمي الجرذان والفئران لمجموعة من الثدييات تتكاثر بكميات كبيرة ويطلق عليها اسم القوارض ، من بينها السناجب والقندس والهامستر وخنزير الماء ، لهذه القوارض في أطراف كل فك سنان كبيرتان لا تتوقفان عن النمو طوال حياة الحيوان ، ولكن أسنان الحيوان لا تطول كثيرا ، لأنها تتأكل حيث إنها دائما ما تقرض في طعام ناشف مثل البذور والجذور ، وتعد الأرانب والأرانب البرية من القوارض أيضا .

الفئران والبشر 

تعيش أغلبية الفئران في الغابات وقلبلا ما تحتك بالإنسان ، لكن تعيش الفئران الرمادية فقط في القري والمدن وتخرج بالليل ، لتأكل كل ما تقابله

السناجب العملاقة 

علي عكس أغلبية القوارض التي تبدأ يومها في الليل فإن السنجاب يخرج بالنهار ، لدي معظمها ذيل كثيف ، ويعيشون علي الأشجار ، يأكل سنجاب جنوب شرق آسيا العملاق الجوز ولحاء الشجر والحشرات ، وغالبا ما يسرق الفاكهة من المزارع .

القارض العملاق 

أكبر القوارض خنزير الماء ، ويصل طوله إلي حوالي 1.4م ووزنه حوالي 66 كجم ، فهو عملاق مقارنة بالفأر ، يعيش خنزير الماء بالقرب من المياه في الغابات والسهول بأمريكا الوسطي والجنوبية .

عرف ( أقلام ريش ) الشيهم 

 إذا شعر الشيهم ( النيص ) بأنه مهدد من حيوان آخر ، فإنه ينصب شوك ظهره للدفاع عن نفسه وإذا لم يستسلم المعتدى ، فإنه يجري ناحيته بظهره ، ليغرز شوكه في جسم عدوه .

حقائق مدهشة عن القوارض

الفئران قادرة علي أن تثقب أنابيب الرصاص لتشرب الماء الذي بداخلها  .
تدمر القوارض كل عام 42.5 مليون طن من المنتجات الزراعية الطازجة .

جديد قسم : طيور وحيوانات

إرسال تعليق