الكلاب البرية المفترسة والكلاب الأليفة

الكلاب الأليفة تتبع عائلة الذئاب ، تعد الذئاب وباقي الكلاب البرية مثل القيوط والثعالب من الحيوانات آكلة اللحوم والتي يكون جسمها مهيأ للصيد ، وقد وهبها الخالق غريزة جيدة لاكتشاف فريستها ، كما أنها تتمتع بأقدام طويلة ؛ لمطاردة فرائسها وأسنان حادة لقتلها . بعض الكلاب البرية تعيش وتصطاد في مجموعة عائلية أو قطيع ، يتقاسم القطيع الطعام ويهب أفراده للدفاع عن بعضهم البعض .


الكلاب البرية المفترسة, الكلاب البرية الافريقية, الكلاب البرية والضباع, الكلاب البرية والاسود, الكلاب البرية ضد الاسود, الكلاب البرية الهندية, الكلاب البرية الاسترالية

العواء عند ظهور القمر

تعيش الذئاب الرمادية في قطعان مكونة من 5 إلي 20 حيوانا ، يقودهم الذكر الأكثر قوة يدافع القطيع عن مجموعته العائلية ويعوي ؛ ليعلن عن وجوده لباقي القطعان يعتقد الناس في بعض المناطق بأن الذئاب تعوي عند ظهور القمر من جديد .

الثعلب

 تسكن الثعالب العادية في جميع المناطق ، بدءا من الغابات حتي الصحراء في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية . أحيانا تقترب من القري والمدن ؛ للتتغذى علي القمامة .

كلب الخل

تعيش كلاب الخل أو كلاب الأدغال في الغابات وأراضي الستنقعات في أمريكا الوسطي والجنوبية ، بعد أن يقضي نهاره في مخبئه تحت الأرض ، يخرج بالليل في قطعان ؛ ليصطاد الفئران


حقائق مدهشة


الدينج هو كلب يرى أسترالي ، كلما سنحت له الفرصة ، يصطاد الحملان ويقتلها ولإبعاد هذه الحيوانات عن مراعي جنوب شرق أستراليا ، فالمزارعون هناك أقاموا أطول سور في العالم الذي يبلغ ارتفاعه 4.887 كم .

جديد قسم : طيور وحيوانات

إرسال تعليق