تعرف علي جبال الهملايا وأين تقع جبال الهملايا والحيوانات التي تعيش بها

جبال الهملايا العالم ، اين تقع جبال الهملايا ، جبال الهمالايا العالم ، جبال الهملايا في الشتاء ، والحيوانات التي تعيش في جبال الهملايا أسئلة كثيرة جداً حول هذه الجبال والكل يريد معرفة اجابة مختصرة لكل سؤال ، لا نريد تعقيد فقط بعض المعلومات الهامة جداً حول هذه الجبال ، هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي في 6 فقرات فقط يحصل الزائر علي معلومات كافية حول جبال الهملايا والحيوانات التي تكيفت مع الظروف القاسية هناك .

جبال الهملايا العالم, اين تقع جبال الهملايا, جبال الهمالايا العالم, جبال الهملايا في الشتاء, الجبال الهمالايا, ملح جبال الهملايا, جبال الهملايا قمة افرست

الهمالايا 

تقع أعلي قمم في العالم في جبال الهمالايا ، تمتد هذه السلسلة الجبلية بطول 2.400 كم في ثلاثة بلاد ، هي الهند والنيبال والتيبت ،
تعيش كثير من الثدييات في سفح الجبال مثل : الدببة والغزلان والذئاب ، ولكن القليل من الثدييات يمكنه أن يتحمل العيش أعلي الجبال مثل ثور التيبت الكبير ( الياك ) ، تدخل بعض الثدييات الصغيرة في بيات شتوي خلال أشهر الشتاء مثل المرموط ، أثناء نوم هذه الحيوانات ينخفض معدل ضربات قلبها ، وتنفسها حتي تستهلك أقل قدر ممكن من الطاقة  .

منشئ جحور في الجبال 

يسكن المرموط جحور تحت الأرض وفي الساعات الأولي من الصباح يخرج ليتناول الطعام ، يقوم المرموط بنوبات الحراسة وعندما يشعر بالخطر فإنه يخطر الاخرين بصرخة حادة .

القرد المقدس 

لنجور جبال الهمالايا الجذاب هو حيوان مقدس لدي قبائل العقيدة الهندوسية يتغذى علي الفاكهة وأوراق الأشجار والزهور .

سنور الهمالايا 

نمر الثلوج أو الإيربيس ذو الفرو الكثيف والسميك يصطاد الماعز والحملان في فصل الصيف يتجول حتي يصل إلي ارتفاع 5.500 متر ، وفي الشتاء يقتفي آثار فرائسه في سفوح الجبل منخفضة الارتفاع .

مختفية في الطبيعة 


لاتهرب الماعز الزرقاء أو ( بهرال ) أمام الخطر ، فأنها تبقي ساكنة ؛ لتصبح غير مرئية ، فصوفها ذو اللون الرمادي المائل للأزرق يسمح لها بالتخفي وسط الطبيعة الصخرية للهمالايا ، يتغذى الماعز الأزرق علي العشب ونبات الأشنة الذي ينمو علي الصخور .

ساكن الجبال 

الياك واحد من الحيوانات التي تعيش علي مرتفعات عالية ، فروه الطويل الكثيف يحميه من درجات الحرارة المتجمدة ، فهو معطف حقيقي من الجلد .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق