القائمة الرئيسية

الصفحات

النظام الغذائي الصحي المتوازن تعرف علي الغذاء الصحي للحامل والأطفال والشخص العادي والغذاء الغير صحي

الغذاء الصحي للحامل ، الغذاء الصحي للاطفال ، الغذاء الصحي والغير صحي ، الغذاء الصحي اليوي ، يحتوي الطعام علي العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للنمو ولكي يتمتع الإنسان بصحة جيدة فلابد له من تنوع هائل فيما يتناوله .
وتشمل العناصر الغذائية الكربوهيدرات والبروتينات والمواد الدهنية والفيتامينات والمعادن ، تمنحنا الكربوهيدرات المستمدة من النشويات والسكريات الطاقة اللازمة ، وتفيدنا البروتينات في عملية النمو والشفاء من الأمراض ، وتمدنا المواد الدهنية بالطاقة وتساعدنا علي الاحتفاظ بدرجة حرارة الجسم ، كما تساعدنا الفيتامينات والمعادن التي يجب أن نتناولها بكميات بسيطة علي التمتع بصحة جيدة كما يحتاج الجسم أيضاً لألياف نباتية تساعد الجهاز الهضمي علي العمل بكفاءة .

الغذاء الصحي للحامل, الغذاء الصحي للاطفال, الغذاء الصحي والغير صحي, الغذاء الصحي اليوي, الغذاء الصحي لمرضى الجلطة القلبية, الغذاء الصحي واهميته, الغذاء الصحي للشعر, الغذاء الصحي المتوازن

نظام غذائي غير معتدل


يحتوي الهامبرجر والبطاطس المقلية والشيكولاتة علي كميات كبيرة من المواد الدهنية ، ولو اعتدنا الإفراط في تناولها فقد تضر أجسامنا .

السعرات الحرارية


يستمد الجسم الطاقة من الغذاء ليؤدي جميع الأنشطة اليومية وتقاس هذه الطاقة بالسعرات الحرارية فإن تناولنا كميات من السعرات أكثر مما نحتاج ، فسوف تتجمع الكمية الزائدة في شكل دهون ويزيد وزننا وإن تناولنا كميات أقل مما نحتاج فسوف يخفض وزننا .

خزان الماء


يمثل الماء ثلثي وزن الجسم فهو أكثر المواد لتي تحتوي عليها أجسامنا ، وبدونه لن تستطيع خلايا الجسم تأدية وظائفها ولهذا فمن المهم شرب كمية كبيرة من الماء طوال اليوم .

تنوع هائل





النظام الغذائي مجموعة الأطعمة التي تتناولها خلال اليوم ولابد أن يحتوي النظام الغذائي المعتدل علي جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم ليتمتع بصحة جيدة ، فيجب أن يشتمل جزء كبيرة من نظامك الغذائي علي الكربوهيدات ومعها البروتينات والمواد الدهنية بكميات أقل كما يجب تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة يومياً .

تعليقات