التخلص من الفضلات في الجسم ورحلة الغذاء داخل الجسم من البداية وحتي النهاية

التخلص من الفضلات في الجسم ورحلة الغذاء داخل الجسم من البداية وحتي النهاية
    التخلص من الفضلات العالقة في القولون ، التخلص من الفضلات في القولون ، التخلص من الفضلات والبول والبراز ، التخلص من الفضلات السائلة ، التخلص من الفضلات ، هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل .
    تعمل خلايا الجسم كما لو كانت مصانع كيميائية صغيرة ، ولكي تعمل هذه المصانع يلزمها غذاء وماء وأكسجين ولكنها تنتج مخلفات تسمم الجسم ؛ لذلك يجب التخلص منها عبر أعضاء خاصة ، فالكليتان تصفيان بعض هذه الفضلات وتحولها إلي بول ، والكبد يعادل بعضاً آخر من هذه الفضلات والرئتان تعملان علي طرد ثاني اكسد الكربون .

    التخلص من الفضلات العالقة في القولون, التخلص من الفضلات في القولون, التخلص من الفضلات والبول والبراز, التخلص من الفضلات السائلة, التخلص من الفضلات, التخلص من الفضلات قبل الولادة, التخلص من الفضلات في الجسم


    التخلص من البول


    يستخلص البول في الكليتين ويتجمع في كيس مرن يسمي المثانة البولية ، وعند امتلائها ترسل رسائل إلي المخ فنشعر بالحاجة للذهاب إلي المرحاض ، ولا يستطيع الأطفال الرضع أن يتحكموا في وقت إخراج البول ولهذا فهم يرتدون الحفاضات .

    اقرأ ايضاً : النظام الغذائي الصحي المتوازن تعرف علي الغذاء الصحي للحامل والأطفال والشخص العادي والغذاء الغير صحي

    الكليتان من الداخل


    يصل إلي الكليتين ربع كمية الدم الذي يضخه القلب وداخل الكليتين يوجد ملايين من المرشحات تسمي نفرونات ، تتخلص هذه النفرونات من الفضلات والمياه التي يحويها الدم ، فينتج بذلك البول ثم يخرج الدم النقي من الكلية عبر الوريد الكلوي .

    أقرأ أيضاً : كيفية المحافظة على الصحة والوقاية من الامراض لكي أنعم بصحة جيدة

    الكبد من الداخل


    الكبد عضو في غاية الأهمية ويؤدي العديد من الوظائف فبالإضافة إلي الدور الذي يؤديه في عملية هضم الطعام ومساعدة الجسم علي الاحتفاظ بدرجة حرارة مناسبة ، فإن يحول المواد الكيميائية الضارة إلي فضلات أقل ضرراً حيث يمكن للجسم أن يتخلص منها بسهولة .

    اقرأ أيضاً : أفضل وجبات الإفطار للأطفال قبل الذهاب إلي المدرسة

    الرئتان


    داخل كل خلية في الجسم يتحد الأكسجين والغذاء لإنتاج الطاقة اللازمة وينتج عن هذه العملية مادة ضارة هي ثاني أكسيد الكربون ينتقل هذا الغاز عبر الدم إلي الرئتين اللتين تتوليان إخراجه من الجسم .

    شاهد أيضاً : كل ما يحتاجه الإنسان لينعم بصحة جيدة من هنا

    معلومة مدهشة


    يمر عبر الكبد حوالي 1800 لتر من الدم يومياً .
    الجلد أيضاً من الأعضاء التي تتخلص من الفضلات حيث يفرز يومياً 200 مم من العرق علي الأقل .

    إرسال تعليق