القائمة الرئيسية

الصفحات

الخفافيش معلومات عن الخفافيش البيضاء والخفافيش مصاصة الدماء

الخفافيش حيوانات فريدة حقا ، فهي الثدييات الوحيدة القادرة علي الطيران ، تستطيع هذه الكائنات ذات الجلد المكسو بالشعر أن تحلق في الهواء بواسطة أجنحتها الجلدية الناعمة والخالية من الشعر ، وتوجد الخفافيش في جميع أنحاء العالم ماعدا القطب الشمالي والقطب الجنوبي ، يتغذى الكثير من هذه الحيوانات علي الحشرات ، ومنها ما يتغذى علي الفاكهة والأسماك والضفادع والفئران وحيوانات أخري صغيرة الحجم .

الخفافيش تتحول دائما لليسار عند خروجها من الكهف؟, الخفافيش في مصر, الخفافيش البيضاء, الخفافيش مصاصة الدماء, الخفافيش هي الثدييات الوحيدة التي تطير, الخفافيش من الثدييات التي تطير


عظام متميزة

الخفافيش تتحول دائما لليسار عند خروجها من الكهف ؟ العظام الطويلة ليد الخفاش تمثل دعامة لجلد جناحيه الرقيق المرن تتميز عظام الخفاش بخفة الوزن لتساعده علي الطيران

وجوه شرسة

ترتبط نتوءات الوجه وتجاعيده الغربية بالأصوات التي تصدرها الخفافيش يصدر كل نوع من الخفافيش صرخة تميزه عندما يأكل أو يطير بالليل .

صياد ليلي


تصطاد الخفافيش آكلة الحشرات طعامها بأجنحتها أو بفمها مباشرة تحلق الخفافيش بسرعة أقل من أغلبية الطيور ولكنها تتميز بقدرتها علي أداء حركات بهلوانية ؛ للحصول علي غذائها .

تعليقات