الكنافة طريقة صنع الكنافة في المنزل بالمقادير

الكنافة طريقة صنع الكنافة في المنزل بالمقادير
    طريقة صنع الكنافة الناعمة ، طريقة صنع الكنافة النابلسية السورية ، طريقة صنع الكنافة الخشنة ، طريقة صنع الكنافة النابلسية ، طريقة صنع الكنافة السورية ، طريقة صنع الكنافة في المنزل إلي كل ست بيت نرحب بك علي موقع أوائل ونقدم لكم اليوم طريقة صنع الكنافة تعتبر الكنافة من أحلي الحلويات والكثير من المصريين والوطن العربي يحبون أكلها ، وفي شهر رمضان تعتبر هي الحلوي الأساسية في كل منزل ، لذلك قررنا أن نقدم لكم طريق صنع الكنافة السهلة والسريعة ذات المذاق الجيد فهيا بنا نتعرف علي الطريقة من أول المقادير وطريقة عمل الحشو والمكونات والتحضير .

    طريقة صنع الكنافة الناعمة , طريقة صنع الكنافة منال العالم , طريقة صنع الكنافة النابلسية السورية , طريقة صنع الكنافة الخشنة , طريقة صنع الكنافة النابلسية , طريقة صنع الكنافة السورية , طريقة صنع الكنافة في المنزل

     أولا المقادير

    1- 200 جرام كنافة
    2-نصف كوب زبد ويتم اذابتها على النار.
    3- كوب ماءورد أو ماء زهرة البرتقال .
    ثانيا : كريمة حشو :.
    1- ثلاثة ارباع كوب دقيق ذرة
    2- 750ملى لتر لبن .
    3- 150 ملى لتر كريمة .
    4- ملعقتا شاى فانيليا .

    ثالثا طريقة عمل كريمة الحشو

    1- قومى بعمل عجينة من دقيق الذرة وقليل من اللبن وضعيهم جانبا ثم قومي بغلي اللبن والكريمة سويا فى اناء وارفعيها من على النار ثم اخلطى قليل من اللبن الدافئ والكريمة مع عجينة دقيق الذرة لكى تدفئه وخففى العجينة مع مزيج اللبن الدافئ مع التقليب المستمر .
    2- ثم ضعيها على نار هادئة مرة أخري حتى يصبح قوامها سميكا مع التقليب المستمر حتى يقوم القوام متجانسا أمااذا اصبح القوام غير متجانسا فنستخدم مضرب البيض للحصول على القوام الذي نريده ثم ضعى الفانيليا بعد ذلك .
    رابعا طريقة عمل الكنافة :
    1-ضعي نصف الكنافة فى صينية بحيث يغطى قاعها وتفرد باقى الكنافة حتى تغطى الوجه تماما مع الضغط عليها بحيث تصبح متساوية من جميع الجوانب وتوضع فى فرن حار درجة حرارته 150 درجة لمدة 45 دقيقة ثم ترفع درجة حرارة الفرن لتصبح 230درجة مئوية وتترك لمدة تتراوح ما بين 10:15 دقيقة أو حتى يحمر الوجه .
    2- اخرجيها من الفرن وضعى ماء الورد أو ماء زهر البرتقال عليها وهي ساخنة وتقدم ساخنة أو باردة .
    وهناك أنواع أخري من الحشو :
    يمكنك وضع جبن الموتزريلا أو الراكوتأو جبنلبناتى غير مملح عوضا عن كريمة الحشو وهذه المقادير تكفى 8 أشخاص
    ومدة الطهى 55 دقيقة .
    وهناك أيضا طرق أخرى للكنافة :

    المكونات 

    1- مقدار مناسب من السمن البلدى
    2- نصف كيلو كنافة شعر طازجة
    3-نصف كيلو قشدة حليب طازجة
    4- 100 جرام فستق مفرى محمص
    5- ربع كيلو شربات معقود

    التحضير


    1- يوضع السمن فى وعاء عميق على النار ثم تضاف اليه الكنافة ويقلب تقليبا دائما حتى تحمر الكنافة ونحذر من أن تحترق ثم بعد ذلك يضاف عليها الشربات المعقود ويقلب جيدا .
    2- تقسم كمية الكنافة الى قسمين ويوضع النصف الاول فى طبق تقديم مناسب للكمية ويفرد عليها القشدة بالتساوى ثم يفرد النصف الثانى ويرش عليها الفستق المفرى وقليل من الشربات المتبقى
    ثم تقدم بالهنا والشفاء .

    إرسال تعليق