القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب شمس المعارف pdf كتاب شمس المعارف الكبرى pdf

كتاب شمس المعارف الاصلي هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل ، كلنا نسمع عن كتاب شمس المعارف ومنا من يعرف الكتاب ويعرف محتوي الكتاب ومنا من لا يعرف الكتاب إلا اسماً فقط ، وللعجب !! هذا الكتاب أشهر الكتب علي محركات البحث طلباً ، لماذا أكثر طلباً ؟ ومعظم من يقرأون الكتاب يخافون ويتحدثوا عنه ويقولون أنه كتاب مخيف جداً وينصح الآخرين بعدم قراءة الكتاب أو الاطلاع عليه حتي ومع ذلك الكل يريد التعرف علي هذا الكتاب .

كتاب شمس المعارف pdf, كتاب شمس المعارف الكبرى pdf, كتاب شمس المعارف للبيع, كتاب شمس المعارف الاصلي, كتاب شمس المعارف باب الرزق, كتاب شمس المعارف الكبرى كامل, كتاب شمس المعارف الكبرى كامل باربع اجزائه حصريا, كتاب شمس المعارف الكبرى بخط واضح, كتاب شمس المعارف الكبرى قراءة, كتاب شمس المعارف الكبرى ج2, كتاب شمس المعارف
كتاب شمس المعارف pdf, كتاب شمس المعارف الكبرى pdf

كتاب شمس المعارف أول ما سمعت اسم الكتاب لم أعرف المحتوي الذي بداخله وبحثت عنه مثل أي موضوع أريد التصفح عنه وفي بداية القراءة عن الكتاب وجدت أن الكتاب يتحدث عن السحر ويعلم السحر فتوقفت عن القراءة لأنني أعلم أن السحر وكتبه سواء تعلم أو اطلاع حرام ومخالف للشريعة الاسلامية ، وذهبت لكي اعمل test علي محركات البحث للكتاب ووجدت أن الكتاب أكثر الكتب طلباً علي الانترنت وأيضاً أكثر الكتب تحميلاً والأدهش أنني وجدت أن أكثر الدول العربية والإسلامية هي الأكثر بحثاً والأكثر تحميلاً عن غيرها ، مما جعلني أتحمس كثيراً لمعرفة السبب للبحث عن الكتاب كثيراً .

معلومات عن كتاب شمس المعارف

كتاب شمس المعارف الكبرى أو كتاب شمس المعارف ولطائف العوارف ، هو كتاب لأعمال السحر ويتعلق بالجن ، وقد حرمها الدين الإسلامي والكتاب من تاليف أحمد بن علي البوني والذي توفى عام 622 هـ.
وقد تم طباعة الكتاب حديثاً ولكن تم حذف وتحريف بعض أجزائه ومواضيعه ، ولكن الهدف واحد والكتاب ما يزال يتناول العديد من الأمور المتعلقة بالسحر .

الدليل من القرآن الكريم أن السحر حرام

يوجد أكثر من آية في القرآن الكريم عن السحر وتحريمه علي المسليمن وصعوبة جزاء الساحر أو من يتعلم أو من يعلم أو من يقرأ كتب السحر ، وسوف نعرض لكم بعض الايات لكي نساعكم علي فهم الامر .

بسم الله الرحمن الرحيم (( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(117)فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(118)فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ(119)وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(120)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(121)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(122) )) الأعراف
 وأيضاً في سورة البقرة
بسم الله الرحمن الرحيم (( - وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ(102) )) البقرة
وتكثر الآيات من كتاب الله عز وجل عن السحر ويمكنكم الاطلاع علي غيرها بالبحث علي جملة ( آيات السحر, آيات ذكر فيها السحر, آيات تدل علي تحريم السحر, آيات توضح عقاب السحر )

فصول كتاب شمس المعارف

الكتاب يحتوي علي 20 فصل وكل الفصول بها جمل وكلمات مفهومة وغير مفهومة وكلها في الاول والاخر لها علاقة بالسحر ، وكما ذكرت أنه حرم علي المسلمين قراءة أو الاطلاع أو بيع أو شراء أو التجارة في أي أعمال تساعد علي السحر ، لأن السحر من السبع الموبقات وهذا حديث شريف عن النبي صلي الله عليه وسلم .

الدليل من السنة النبوية أن السحر حرام

عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( اجتنبوا السبع الموبقات  يعني المهلكات - قلنا : وما هن يا رسول الله ؟ قال : الشرك بالله ، والسحر ، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم ، والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات ) الحديث صحيح رواه الشيخان البخاري ومسلم في الصحيحين
يوجد أحاديث كثيرة وردت عن النبي صلي الله عليه وسلم عن السحر والنهي عن السحر ولكن نحن فقط أحضرنا لكم الحديث السابق لنوضح لكم خطورة السحر وكتاب شمس المعارف .

سبب تحميل وطلب كتاب شمس المعارف كثيراً عن غيره

 السؤال الذي يدور في رأس الجميع لماذا كتاب شمس المعارف عن غيره الآكثر طلباً ؟ لماذا كتاب شمس المعارف الأكثر تحميلاً ؟ وعند البحث عن الإجابة عن هذه الأسئلة وجدت إجابات كثيرة وكلها هدفها لا يشجع علي قراءة هذا الكتاب ، ووجدت السبب الأول والاخير هو البعد عن الله عز وجل والقرآن الكريم والصلاة والسنة النبوية الشريفة ، ومن أكثر الاجابات المدهشة فعلاً أن شخص يريد تحميل الكتاب لكي يسخر له جان يجلب له المال والرزق ، وهذا حرام لأن الرزق بيد الله سبحانه وتعالي ويوجد طرق لجلب الرزق وأدعية كثيرة بعيدة عن كتاب شمس المعارف ، وأيضاً وجدت شخص يقول أنه يريد الكتاب لتسخير جان لكي يتعب شخص آخر بسب خلاف أو بسبب امرأة أو غيرها من الأمور التافهة ، وكما ذكرت أن في الأول والاخر البعد عن الله والطريق السليم يكون آخره طريق إلي النار والشرك بالله والعياذ بالله .

تحميل كتاب شمس المعارف

اخواني الكرام أعلم أنكم هنا لتحميل الكتاب أو الاطلاع عليه أو القراءة عنه في كل الأحيان لا أختلف معكم لأن زيارتكم شرف لنا في موقعنا ، ولكن أنا أجد حرمانية كبيرة جداً أن أنشر رابط تحميل لهذا الكتاب علي موقع أوائل ، وأنتم بعد قراءة الموضوع من الأول حتي الآن لابد أن تقتنعوا بأن هذا الكتاب مضر وليس مفيد ومخالف للشريعة الاسلامية وتم توثيق كلامي هذا بالآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة ، لذلك أنصحكم جميعاً بالابتعاد عن هذا الكتاب وغيره من كتب السحر وتحضير الجن ، وهذا الموضوع فقط هو نصيحة بالبعد عن الكتاب وغيره ، وإذا كنت أخي الزائر لا تقتنع بكلامي فعليك البحث في اي موقع آخر أو أي محرك بحث آخر عن الكتاب ولكن أعلم أنك تغضب الله عز وجل بالاطلاع أو قراءة أو مشاهدة أو مشاركة هذا الكتاب .
ولكم مني كل الاحترام والتقدير وعافانا وعافاكم الله من الفتنة

تعليقات