6 خطوات تحافظ علي جهازك المحمول الاندرويد من سرقة المعلومات والفيروسات والتجسس

لا يزال معدل اعتماد الأجهزة النقالة في الارتفاع مع الروبوت الرائدة في الطريق نظام التشغيل المفتوح المصدر الذي تقوده غوغل موجود الآن على أكثر من نصف الهواتف الذكية ، وقد استحوذت قاعدة المستخدمين الهائلة هذه على اهتمام مجرمي الإنترنت الذين بدأوا يتضاعفون على جهودهم للحصول بشكل غير قانوني على معلومات شخصية من مالكي أندرويد ن في حين أن معظم البرامج الضارة المتنقلة وجدت في بلدان مثل روسيا والصين ، مستخدمين من أوروبا والولايات المتحدة ليست محصنة تماما .


حماية هاتف الاندرويد من الاختراق والتجسس والفيروسات , حماية بياناتك من التجسس والسرقة والضياع , كيفية المحافظة علي جهاز الاندرويد , تعرف علي مجرمي الإنترنت الذين بدأوا يتضاعفون على جهودهم للحصول بشكل غير قانوني على معلومات شخصية

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتجنب الحصول على بياناتك وتكون محجوبة في سجن مشفر .

كيفية المحافظة علي جهاز الاندرويد 


  • مصدر التطبيق

فقط تحميل التطبيقات من مصادر جديرة بالثقة مثل متجر جوجل بلاي ، كن حذرا من أي موقع يسمح لك بتحميل التطبيقات المدفوعة مجانا.

  • أذونات التطبيق

حتى عند تحميله من متجر غوغل بلاي تحتاج إلى توخي الحذر تحقق من الأذونات التي يطلبها التطبيق في كثير من الأحيان ستطلب التطبيقات التي تتضمن برامج ضارة الكثير من الأذونات حتى تتمكن من السيطرة بسرعة على جميع بيانات هاتفك .

  • إعدادات

تتضمن غوغل العديد من الإعدادات في نظام التشغيل أندرويد الذي يمكنه منع الهجمات الضارة الأجهزة التي تعمل بالإصدار 2.2 من نظام التشغيل أندرويد أو الإصدارات الأحدث ، والتي تعني أساسا جميع أجهزة أندرويد تقريبا ، يمكنها الدخول إلى ماسح البرامج الضارة من غوغل قبل تثبيت تطبيق يتم تنزيله خارج متجر بلاي ستفحص غوغل التطبيق وتحذرك من أية تهديدات محتملة .

  • تحديثات البرنامج

في حين أن هذا قد لا يكون خيارا لمعظم المستخدمين ، إذا كان هناك تحديث لجهازك تأكد من تحميل وتثبيته إن الشركات المصنعة وشركات النقل وجوجل تدفع باستمرار التحديثات باستخدام إصلاحات الأخطاء والتحسينات والميزات الجديدة التي يمكن أن تجعل جهازك أكثر أمانا .


  • تطبيقات مكافحة الفيروسات

متجر غوغل بلاي هو أيضا موطن لمئات من تطبيقات مكافحة الفيروسات التي يمكن أن توفر طبقة إضافية من الحماية شركات مثل أفاست ، أفغ ، بتديفيندر ، كاسبيرسكي ، سوفوس ، سيمانتيك (نورتون) ، و تريندميكرو لديها تاريخ طويل وتأسيسها باعتبارها بعض العلامات التجارية الأكثر ثقة في هذه الصناعة .

  • الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك

احتفظ بنسخة احتياطية من جهازك انت تستطيع فعل ذالك :
على حاسوبك.
استخدام خدمة النسخ الاحتياطي المستندة إلى السحاب مثل غوغل دريف .
على قرص صلب محمول مثل محرك أقراص أو كارت ميموري .
أتمني أن تكون هذه النصائح مفيدة

جديد قسم : تكنولوجيا

إرسال تعليق