القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التعامل مع أمراض الشتاء نصائح ذهبية للتعامل مع أمراض الشتاء عند الاطفال

مرحباً بكم أحبابي في الله في موضوع مهم جداً علي موقع أوائل اليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح المفيدة جداً بخصوص فصل الشتاء والأمراض التي تأتي نتيجة عن البرد والهواء البارد ، ونعلم جيداً أن في الشتاء تكثر الأمراض وخاصة عند الأطفال ومن أهم هذه الأمراض ( الإنفلونزا ) يصاب بها الأطفال أكثر من مرة في فصل الشتاء وأيضاً الكبار يصابون بها أكثر من مرة في فصل الشتاء وخاصة في هذا الجو المتغير ، ونحن من خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم ونقدم لكم الامراض التي يصاب بها الأطفال في الشتاء وكيفية الحفاظ علي الاطفال حتي لا يصابون بهذه الامراض .

امراض الشتاء والوقاية منها , امراض الشتاء عند الاطفال , امراض الشتاء وطرق الوقاية منها , امراض الشتاء وعلاجها , امراض الشتاء الجلدية , امراض الشتاء المعدية

• فيروســـات الشـــتاء موجـــودة فـــي الهـــواء. عنـــد كل ســـعال وعطـــس تنبعـــث إلـــى الهـــواء كميـــات هائلـــة مـــن الفيروســـات والبكتيريــا والتــي يمكــن أن تعيــش فــي الهــواء لبضــع ســاعات وتســبب العــدوى لــدى أطفــال اخريــن. ولذلــك، مــن المهــم أيضــاً فـــي فصـــل الشـــتاء فتـــح نافـــذة وتهويـــة الغرفـــة وبذلـــك يقـــل عــدد الفيروســات فــي هــواء الغرفــة. يفضــل إرتــداء طبقــة أخــرى مـــن الملابـــس وإبقـــاء نافـــذة مفتوحـــة قليـــلاً.

• مــن المهــم الفصــل بيــن الولــد المريــض والولــد الســليم أيضــاً فـــي المنـــزل. خاصـــة أن لا نجعلهـــم ينامـــون فـــي نفـــس الغرفـــة.
• مــن المهــم الحفــاظ علــى النظافــة: عــدم نقــل المصاصــات مــن طفـــل الـــى أخـــر، القنانـــي، والأكـــواب، الملاعـــق والمناشـــف التـــي عليهـــا لعـــاب والمناديـــل التـــي يمســـح بهـــا المخـــاط.

• يجـــب الحـــرص علـــى غســـل اليديـــن قبـــل تنـــاول الطعـــام، حتـــى الغســـل الخفيـــف. فالبكتيريـــا والفيروســـات تتواجـــد هنـــاك، ولا يهـــم إذا أكلتـــم التفـــاح، البســـكويت أو وجبـــة غـــداء كاملـــة.
• علمـــوا الطفـــل المحافظـــة علـــى غســـل اليديـــن بالطريقـــة الصحيحـــة (اســـتخدام الصابـــون والميـــاه الجاريـــة مثـــلا لمـــدة 20 ثانيـــة ) .

الصور التالية توضح النصائح أكثر





تعليقات