كراسة تعليم الأطفال حفظ جدول الضرب كامل بأساليب وأشكال جديدة

كراسة تعليم الأطفال حفظ جدول الضرب كامل بأساليب وأشكال جديدة
    كراسة تعليم الأطفال حفظ جدول الضرب مرحباً بكم زوار وأصدقاء موقع أوائل اليوم مع درس أو موضوع مهم جداً بخصوص جدول الضرب ليس لصف واحد أو مرة واحدة ولكن موضوع اليوم مركز علي الصف الثاني الإبتدائي وعلي الصف الثالث الإبتدائي وعلي الصف الرابع الإبتدائي وباقي الصفوف وكل من يجد صعوبة في حفظ جدول الضرب ، نقدم لكم كراسة ممتازة جداً تساعد جميع التلاميذ علي حفظ جدول الضرب بأسهل الطرق وتدربهم علي حل جدول الضرب بأكثر من طريقة ، هذه الكراسة نقدمها لكم مساعدة وخدمة للجميع لكي ننمي مادة الرياضيات وخاصة حفظ جدول الضرب عند التلاميذ والمعلمين وأولياء الأمور والآن هيا بنا نتعرف علي مميزات ومعلومات عن الكراسة .

    حفظ جدول الضرب بسهولة , حفظ جدول الضرب بسهولة , حفظ جدول الضرب 1 , حفظ جدول الضرب 2 , حفظ جدول الضرب 3 , حفظ جدول الضرب 4 , حفظ جدول الضرب 5 , حفظ جدول الضرب 6 , حفظ جدول الضرب 7 , حفظ جدول الضرب 8 , حفظ جدول الضرب 9 , حفظ جدول الضرب 10 ,حفظ جدول الضرب 11 , حفظ جدول الضرب 12 ,

    رسالة ونصائح إلي أولياء الأمور لتديب التلاميذ علي حفظ الجدول

    إلى الأسرة الكريمة           السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  وبعد : 
    نظراً لحاجة أبنائنا الطلاب إلى كراس مساعد لحفظ جداول الضرب فإنه يسرنا أن نقدم هذا المجهود البسيط الذي يعد نموذجاً لما يجب أن تفعله الأسرة من تمارين وتدريبات لمساعدة ابنها الطالب على حفظ الجدول تحريرياً وشفوياً . ولكي يتحقق الهدف المرجو منه فيجب اتباع ما يلي :
    1 ـ  العمليات الحسابية الهامة أربع وهي ( الجمع والطرح والضرب والقسمة ) ولهذا نجد أن بعض الطلاب يعرف طريقة حل التمارين ولكنه لا يجيد استخدام هذه العمليات الأربع الهامة التي تقوم عليها مادة الرياضيات فيخرج الناتج لديه خطأ فتخصم عليه الدرجات الكثيرة التي تسبب له الإكمال في هذه المادة . وبهذه المقدمة اليسيرة نذكر الأسرة بأهمية الاهتمام بأن يتقن ابنها الطالب هذه العمليات منذ الصغر لمساعدته على فهم الرياضيات وتبسيطها .
    2 ـ يلاحظ ارتباط عملية الجمع بعملية الطرح وارتباط عملية الضرب بعملية القسمة ، وعليه فإن الطالب إذا حفظ جداول الضرب سهلت عليه عمليات القسمة واستطاع أن يتقنها كعملية الضرب ، وبدون حفظ الجداول سيجد الطالب صعوبة ( عدم قدرة ) في حل مسائل وتمارين الضرب والقسمة .
    3 ـ لا يكفي أن يحضر الطالب إلى المدرسة ليتعلم ، فالمدرسة هي مفتاح العلم فقط والبيت يكمل ما يتعلمه ابنها في المدرسة ، وعليه يجب على الأسرة أن تجهز ابنها لتقبل العلم وتسهيله بمساعدته على المذاكرة وحل الواجبات وحثه على الجد والاجتهاد ومحاسبته عند التقصير والإهمال .
    4 ـ يجب أن تخصص الأسرة دفتر كشكول تكتب فيه الأسرة تمارين مماثلة لما في كتاب الطالب ولما في هذه الكراس فتنقل بعض تمارين الكتاب والكراس ، وتطلب من ابنها حلها بعد أن تشرح الأسرة لابنها طريقة الحل وليس الحل ، بل توجه إلى كيفية الاستفادة من معلوماته التي يتعلمها في حل هذه التمارين وليس بحلها له مباشرة ، بل الواجب والصحيح مساعدته بالتوجيه والتدريب والتعليم .
    5 ـ يجب على الأسرة أن تُسمع لابنها الجداول باستمرار شفوياً حتى يتقنها بسرعة ويستطيع أن ينفذ تمارينها ومسائلها بكل صحة وإتقان وثقة وبدون تردد , ولا تكتفي بالتدريبات التحريرية كما في الكراس بل لابد من التسميع لهذه الجداول بين فترة وأخرى لكي يختزنها الطالب في ذاكرته فتساعده عند الحاجة إليها .

    6 ـ لمساعدة الطالب على حفظ الجداول فيجب أولاً أن يتدرب الطالب على إنشائها كما في الكراس.
    وفي الختام نقول :  لعلنا بهذه المقدمة اليسيرة نكون قد قدمنا إليكم كراساً مساعداً في تدريس ابنكم  مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتفوق .   والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    مميزات ومعلومات عن كراسة تعلم الأطفال حفظ جدول الضرب

    1. الكراسة متوفرة لكم بصيغة وورد .
    2. الكراسة مجانية للجميع .
    3. الكراسة منسقة ومرتبة وجاهزة للطباعة .
    4. يوجد جدول الضرب كامل .
    5. متوفر أكثر من شكل ونمط للأسئلة .
    6. تساعد التلاميذ علي التدريب علي حل وحفظ جدول الضرب .
    7. الكراسة لا تحتوي علي علامات مائية .
    8. يمكن التعديل عليها واضافة أو حذف أي شئ .
    9. عدد صفحات الكراسة 19 صفحة .

    تحميل  كراسة تعلم الأطفال حفظ جدول الضرب


    الآن مع التحميل عليكم الضغط علي الرابط التالي وهو الرابط الوحيد للمذكرة او للكراسة من خلاله يمكنكم الحصول علي الكراسة بدون أي تحويلات في مواقع آخري ، وكما ننصح جميع المعلمين والمعلمات في مجموعات التقوية والفصول الدراسية بإستخدام هذه الكراسة لتوقية التلاميذ في حفظ جدول الضرب وهذا رابط تحميل كراسة تعليم الأطفال حفظ جدول الضرب كامل بأساليب وأشكال جديدة.

    إرسال تعليق